الأحد، 29 أغسطس 2010

افلاس كاتب باب الحاره نهائيا وضيعه ضايعه نموذجا للدرما الراقيه

افلاس كاتب باب الحاره نهائيا

والمقصود هنا معروف كمال مره الكاتب السوري الذي كنت قد امتدحته في الجز الرابع حينما قدم جز افضل من هذا الجز على الاقل حتى الحلقه 15 فالكاتب حتى الان لم يقدم اي شي يذكر حتى من الناحيه السياسيه او الاجتماعيه بااستثناء زوبعه الجساسوس الذي صارت ممله لدى الطفل العربي وهنا صراحه فان الجز الخامس من باب الحاره يسير نحو الفشل الذريع الذي لقاه الجز الثالث وانا هنا استغرب قبل نهايه العمل ب15 حلقه هل افلس كمال مره من الكتابه حتى ينعشها على جثث اموات !!! لماذ اصلا يدخل عوده ابو عصام الى العمل ؟؟؟ان كان يعرف مسبقا بان عباس النوري قال بالفم الميان لن ارجع الى الباب ،،،لماذ اعتمد الكاتب على الحبكه ان عوده ابو عصام موجوه في العمل والجواب لدى البعض بسيط وهو حب المشاهد وتعلقه بابوعصام فلماذ لا يبتكر شخصيه اخرى من خيال المعتاد للحاره ويضهرها للمشاهد او ان الاعتمام على جثث الاموات هي اسلوب كتاب الدرما السوريه لن اطيل في الحديث عن كمال مره بقدر ما قصدت بان موعد تسكير هذا الباب قد اصبح امر لا مفر له لحتى لا يمحى اسم الملا كما محي اسم انزور من قبله

ضيعه ضايعه
 
ولكن الحال يختلف من حال الى حال فاالفوقا ام الطنافس تحقق اعلى نسبه نجاح للدرما الكوميديه في الوطن العربي فحتى الان جميع حلقات ضيعه ضايعه اقل ما ان تقدر عليها بتقدير ممتاز مع مرتبه الشرف سوى من الناحيه الخيط السياسي الواضح والمحترف من الكاتب الاسطوري ممدوح حماده او من ناحيه الاخراج الاكثر احترافيه من اليث حجو ولكن السوال يبقى عن هذا العمل اليس حرام الا يعرض هذا العمل اكثر من محطه و ياخذ اكثر من ترويج له والحال المقصوده هي الام بي سي لماذ تخلت الام بي سي عنه وتعويض بمسلسل عايزه اتجوز الذي يعتبر طبق الاصل من تهريجات ( جميل وهنا )وهنا اتمنى من ان ياخذ عمل ضيعه ضايعه اكبر قدر ممكن من المشاهد في الوطن العربي حتى يفرق المشاهد بين الكوميديا الراقيه وبين التهريج السخيف

إرسال تعليق

هذا الخيار من الجوال بس . شوف لك خيار ثاني

ابدا الكتابة واضغط انتر للبحث